+1 تصويت
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة Haitham Khaled
اذا احد قال البقاء لله وش ارد ، عندما يُعلن لنا خبر وفاة شخص عزيز على قلوبنا، يتوجب علينا أن نواجه هذا الألم والحزن بروح من الصبر والرضا، وأحد العبارات الشائعة التي نسمعها في مثل هذه الأحيان هي "البقاء لله". فما هو الرد الذي ينبغي أن نعبر اذا احد قال البقاء لله وش ارد؟

اذا احد قال البقاء لله وش ارد ، قد يبدو أن الرد الأكثر ملاءمة هو أن نقول "إنا لله وإنا إليه راجعون"، فهي عبارة تعبّر عن إيماننا العميق بأننا خلقنا من الله وإليه نعود، وأن الحياة الدنيا هي مجرد مرحلة مؤقتة في رحلتنا الروحية. إنها عبارة تُذكِّرنا بأن الموت ليس نهاية الحياة، بل هو بداية لحياة جديدة في الآخرة.

ومع ذلك، فإنه اذا احد قال البقاء لله وش ارد هناك العديد من الردود الملائمة التي يمكن استخدامها للتعبير عن المواساة والتعاطف. على سبيل المثال، يمكن أن نقول "عظم الله أجركم وأحسن عزائكم وصبر قلوبكم"، وهذا الرد اذا احد قال البقاء لله وش ارد قد يعبر عن التعاطف والتمنيات الصادقة بأن يعين الله أهل الميت على تجاوز هذا الألم وأن يمنحهم الصبر والسلوان.

بالإضافة إلى ذلك، يمكننا قول اذا احد قال البقاء لله وش ارد  "الحمد لله على كل شيء"، فهذه العبارة تعكس رضانا الكامل بقضاء الله وقدره، وإدراكنا لأن كل ما يحدث في الحياة يأتي من إرادة الله، وبالتالي فإنه ليس لدينا سوى أن نشكره ونثني على حكمته وهذه هو الرد علي اذا احد قال البقاء لله وش ارد.

بغض النظر عن الرد الذي نختاره اذا احد قال البقاء لله وش ارد، يجب أن يكون قلبنا صادقًا في تعابير التعزية والمواساة التي نقدمها.

يجب أن نكون حنونين ومتعاطفين مع أهل الميت، وأن نقدم لهم الدعم والعون في هذه اللحظات الصعبة ؟، واختيار الرد المناسب علي اذا احد قال البقاء لله وش ارد,

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة Haitham Khaled
 
أفضل إجابة
اذا احد قال البقاء لله وش ارد
اللهم اني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها الا انت

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...