0 تصويتات
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة swalfelm

كم عدد الدول في العالم

يبلغ عدد دول العالم 195 دولة موزعة على عدّة قارات، منها؛ 193 دولة أعضاء في الأمم المتحدة، ودولتان خارج الأمم المتحدة بحسب إحصائيات الأمم المتحدة حتى عام 2021، في حين أقرّت الولايات الاعتراف الرسمي بجميع هذه الدول عام 2019م

قائمة الدول المستقلة 206 دولة تشمل

193 دولة من أعضاء الأمم المتحدة.

دولتان لهما عضويتان خاصتان (مراقب) لدى الأمم المتحدة، وهما الفاتيكان و‌دولة فلسطين معترف بهما دوليًا . تعترف بهم معظم دول العالم و تعترف بهم الأمم المتحدة و لديهم وضع خاص كدول مراقبة في ألامم متحدة لكنهما ليس لهم عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

دولة واحدة مستقلة بحكم ألامر واقع. ومعترف بها من قبل 108 دولة عضو، اكثر من نصف دول عالم. لكنها ليست من أعضاء الأمم المتحدة بسبب فيتو روسي. وهي كوسوفو.

دولة واحدة معلنة من طرف واحد وهي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، و لا تمارس سيادتها على إقليم التي تطالب به و تعتبر بحكم قانون دولي بأنها جمهورية غير قانونية و ليست من أعضاء الأمم المتحدة وتعترف بها فقط 36 دولة.

دولة واحدة لم تعد من أعضاء الأمم المتحدة وهي تايوان، بعد أن أخذت الصين منذ سنة 1971 مقعدها الدائم في الأمم المتحدة بما في ذلك حق النقض الدولي المعروف بالفيتو.

دولتين مستقلتان بحكم الأمر الواقع ولكن غير معترف بهما من طرف أية دولة ماعدا روسيا، وهما أبخازيا و‌أوستيا الجنوبية.

دولة واحدة مستقلة بحكم الأمر الواقع ولكن غير معترف بها من طرف أية دولة ماعدا تركيا، وهي شمال قبرص التركية.

دولة واحدة معترف بها من قبل أبخازيا و‌أوستيا الجنوبية، وهي ترانسنيستريا.

دولة مستقلة بحكم الأمر الواقع ولكن غير معترف بها من طرف أية دولة، وهي قرة باغ.

دولة واحدة مستقلة واقعياً ومعترف بها من قبل كينيا، اثيوبيا، المملكة المتحدة و‌ماليزيا وهي جمهورية صوماليلاند الفدرالية.

تعرف علي اجابة سؤال : من هو حميدان التركي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة swalfelm
 
أفضل إجابة
كم عدد الدول العربية

قد اختلفت الآراء بين 22 دولة و23 دولة عربية في العالم ولكنها تقع جميعها في قارة آسيا وقارة أفريقيا. فنجد أن قارة آسيا تضم 12 دولة عربية وهي السعودية والكويت والإمارات. والبحرين وقطر ولبنان وعمان والأردن والعراق واليمن وفلسطين وسوريا. بينما تضم قارة أفريقيا 10 دول عربية وهم مصر والجزائر والسودان. والمغرب وتونس وليبيا والصومال وموريتانيا وچيبوبتي وجزر القمر.
اللهم اني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها الا انت
...