0 تصويتات
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة swalfelm

ما هو داء القوباء؟

القوباء مرض جلدي شائع شديد العدوى يصيب الرضع والأطفال بشكل أساسي. وتظهر القوباء عادةً على شكل تقرحات حمراء على الوجه، خاصةً حول الأنف والفم، وعلى اليدين والقدمين. وخلال أسبوع تقريبًا، تنفجر التقرحات وتكوِّن قشورًا بلون العسل. وقد تعمل المضادات الحيوية على منع انتقال القوباء إلى الآخرين.

كم يستغرق الشفاء من القوباء؟

 تزول أعراض فيروس القوباء خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، و لكن و في حالات خاصة، قد يسبب المرض مضاعفات.

علاج فيروس القوباء

يُعالج مرض القوباء بدهان مرهم أو كريم مضاد حيوي موبيروسين يُصرف بوصفة طبية ويُوضع مباشرة على القروح مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا لمدة 5 إلى 10 أيام. وقبل وضع الدواء، انقع المنطقة في ماء دافئ أو ضع قطعة قماش مبللة لبضع دقائق، ثم جفف الجلد بعناية وأزِل أي قشور برفق حتى يتمكن المضاد الحيوي من الوصول إلى الجلد.

من اين ياتي مرض القوباء؟

عدوى تسببها سلالات من بكتيريا المكورات العنقودية أو البكتيريا العقدية، حيث يمكن أن تدخل هذه البكتيريا إلى الجسم (شق في الجلد) من خلال جرح، خدش، لدغة حشرة أو طفح جلدي، وعند ملامسة قروح شخص مصاب بالقوباء أو ملامسة الأدوات التي استخدمها الشخص (مثل :المناشف ،الملابس أو أغطية السرير).

هل القوباء الحلقية تنتشر في الجسم؟

القوباء الحلقية (باللاتينية: Dermatophytosis) هي عدوى جلدية تتميز ببقع محمرة أو مائلة للبني على الجلد حيث تكون أقل تلوناً في المركز مما يعطي شكل الخاتم. يمكن لهذه البقع أن تتواجد في أي مكان في الجسم حيث تأخذ مسميات عديدة بناءً على مكان الإصابة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة swalfelm
 
أفضل إجابة
معلومات عن فيروس القوباء
اللهم اني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها الا انت

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...