0 تصويتات
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة swalfelm

من معايير اختيار الصديق 

  1. تقارب السن 
  2. التمسك بالدين و القيم 
  3. تقارب الأفكار 
  4. التعاون حسب القدرة 
  5. جميع ماسبق

يسعدنا من خلال موقع  سوالف علم أن نقدم لكم جواب هذا السؤال ، والذي يعتبر ضمن الاسئلة الاكثر بحثا داخل المملكة العربية السعودية من قبل الطلاب ، حيث ورد هذا السؤال ضمن المنهج السعودي.

ولكن قبل الاجابة علي السؤال ، دعوني اخبركم ببعض المعلومات الهامة التي تساعدكم في فهم السؤال والاجابة عليه بسهولة ، والتي تم تقديمها من معلمين ذو خبرة عالية ، وفي الاسفل سوف تجدون الاجابة التي تبحثون عنها.

أهم معايير اختيار الصديق

من ابرز الصفات التي يجب ان يتحلي بها صديقك ، هو أن يكون صالحاً حسن الخلق والتعامل الديني والدنيوي في الظاهر والباطن. - أن يتسم بالإيجابية لأنه قريب منك؛ فيعكس الطاقة الإيجابية التي لديه عليك، وبهذا تتخلص من الطاقة السلبية؛ مما يؤدي بالاثنين إلى العمل والاجتهاد.

ماذا قال رسول الله عن الصديق؟

جاء فيما رواه الترمذي عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [خيرُ الأصحابِ عندَ اللهِ خيرُهم لصاحبِه، وخيرُ الجيرانِ عندَ اللهِ خيرُهم لجارِهِ

فضل اختيار الصديق 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثلاثة راحة للمؤمن التهجد آخر الليل، ولقاء الإخوان، والإفطار من الصيام»، وسميت الصداقة  لأنها مأخوذة من الصدق لأن الصديق يصُدق صديقه وُيَصِّدُقه، وقد حث الشرع على مصادقة الأخيار والبعد عن مصادقة الأشرار، فقال صلى الله عليه وسلم: «المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل»، صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.

حل سؤال من معايير اختيار الصديق

 تم عرض السؤال علي أحد المتخصصين ومعرفة الجواب الصحيح والمعتمد والذي سوف تحصل من خلاله علي الدرجة النهائية الخاصة بهذا السؤال.

ومن خلال موقعنا نسعي جاهدين علي توفير الاجابة النموذجية والمعتمدة من قبل وزارة التعليم ، اما عن سؤال :-

من معايير اختيار الصديق تقارب السن التمسك بالدين و القيم تقارب الأفكار التعاون حسب القدرة جميع ماسبق

الجواب هو : جميع ماسبق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة swalfelm
 
أفضل إجابة
من معايير اختيار الصديق تقارب السن التمسك بالدين و القيم تقارب الأفكار التعاون حسب القدرة جميع ماسبق
اللهم اني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها الا انت

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...