0 تصويتات
في تصنيف بيت العلم بواسطة مجهول
في تدريبات الحد الجنوبي يقوم الجنود بالتصويب على هدف مكون من أربع دوائر متحدة المركز . إذا كان نصف قطر الدائرة الصفراء 1m ويزداد نصف قطر كل دائرة تالية بمقدار 2m كما في الشكل أدناه ، فإن احتمالات إصابة هدف معين : (يمكن اختيار أكثر من إجابة صحيحة)في تدريبات الحد الجنوبي يقوم الجنود بالتصويب على هدف مكون من أربع دوائر متحدة المركز . إذا كان نصف قطر الدائرة الصفراء 1m ويزداد نصف قطر كل دائرة تالية بمقدار 2m كما في الشكل أدناه ، فإن احتمالات إصابة هدف معين : (يمكن اختيار أكثر من إجابة صحيحة)

جواب في تدريبات الحد الجنوبي يقوم الجنود بالتصويب على هدف مكون من أربع دوائر متحدة المركز . إذا كان نصف قطر الدائرة الصفراء 1m ويزداد نصف قطر كل دائرة تالية بمقدار 2m كما في الشكل أدناه ، فإن احتمالات إصابة هدف معين : (يمكن اختيار أكثر من إجابة صحيحة)

اهلا بكم ابناؤنا الطلاب في موقعكم سوالف علم ، احد المواقع التعليمية المتخصصة في حلول الواجبات والاختبارات ، والتي نقدم لكم ادق الحلول بعد التأكد من صحتها ، ومن ثم يتم رفعها علي موقعنا ، ونحرص من خلال موقعكم سوالف علم علي حصولكم علي الدرجات النهائية ، في كل المواد الدراسية ، وتفوقكم الذي يسعدنا دائما.

وقد وردنا ان هذا السؤال ضمن المنهج التعليمي السعودي ، والذي يبحث عنه طلاب المملكة العربية السعودية.

في تدريبات الحد الجنوبي يقوم الجنود بالتصويب على هدف مكون من أربع دوائر متحدة المركز . إذا كان نصف قطر الدائرة الصفراء 1m ويزداد نصف قطر كل دائرة تالية بمقدار 2m كما في الشكل أدناه ، فإن احتمالات إصابة هدف معين : (يمكن اختيار أكثر من إجابة صحيحة)

الاجابة هي :

لحساب الإجابة الصحيحة يجب معرفة نصف قطر الدوائر الأخرى:

نصف قطر الدائرة الحمراء = 3 متر

نصف قطر الدائرة الزرقاء = 5 متر

نصف قطر الدائرة الرمادية = 7 متر

بشكل عام، يمكن استخدام الرمز (π) لتقريب القيمة المحسوبة لنصف قطر الدائرة بالاعتماد على قيمة (3.14) للرمز:

نصف قطر الدائرة الصفراء = 1 متر، مساحتها الإجمالية = π × 1^2 = 3.14 متر مربع

نصف قطر الدائرة الحمراء = 3 متر، مساحتها الإجمالية = π × 3^2 = 28.26 متر مربع

نصف قطر الدائرة الزرقاء = 5 متر، مساحتها الإجمالية = π × 5^2 = 78.5 متر مربع

نصف قطر الدائرة الرمادية = 7 متر، مساحتها الإجمالية = π × 7^2 = 153.86 متر مربع

بالنسبة للاحتمالات المطلوبة، يمكن حسابها كالتالي:

إصابة أي دائرة: 100%

إصابة الدائرة الصفراء: مساحة الدائرة الصفراء ÷ مساحة الهدف = 3.14 ÷ (3.14 + 28.26 + 78.5 + 153.86) × 100% = 1.89%

إصابة الدائرة الحمراء: مساحة الدائرة الحمراء ÷ مساحة الهدف = 28.26 ÷ (3.14 + 28.26 + 78.5 + 153.86) × 100% = 16.9%

إصابة الدائرة الزرقاء: مساحة الدائرة الزرقاء ÷ مساحة الهدف = 78.5 ÷ (3.14 + 28.26 + 78.5 + 153.86) × 100% = 46.98%

إصابة الدائرة الرمادية: مساحة الدائرة الرمادية ÷ مساحة الهدف

يمكنك البحث في موقعنا من خلال صفحة حلول واجبات واختبارات واحصل علي ادق الاجابات المعتمدة من قبل وزارة التعليم

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
في تدريبات الحد الجنوبي يقوم الجنود بالتصويب على هدف مكون من أربع دوائر متحدة المركز . إذا كان نصف قطر الدائرة الصفراء 1m ويزداد نصف قطر كل دائرة تالية بمقدار 2m كما في الشكل أدناه ، فإن احتمالات إصابة هدف معين : (يمكن اختيار أكثر من إجابة صحيحة), في تدريبات الحد الجنوبي يقوم الجنود بالتصويب على هدف مكون من أربع دوائر متحدة المركز . إذا كان نصف قطر الدائرة الصفراء 1m ويزداد نصف قطر كل دائرة تالية بمقدار 2m كما في الشكل أدناه ، فإن احتمالات إصابة هدف معين : (يمكن اختيار أكثر من إجابة صحيحة)?, في تدريبات الحد الجنوبي يقوم الجنود بالتصويب على هدف مكون من أربع دوائر متحدة المركز . إذا كان نصف قطر الدائرة الصفراء 1m ويزداد نصف قطر كل دائرة تالية بمقدار 2m كما في الشكل أدناه ، فإن احتمالات إصابة هدف معين : (يمكن اختيار أكثر من إجابة صحيحة) بيت العلم, في تدريبات الحد الجنوبي يقوم الجنود بالتصويب على هدف مكون من أربع دوائر متحدة المركز . إذا كان نصف قطر الدائرة الصفراء 1m ويزداد نصف قطر كل دائرة تالية بمقدار 2m كما في الشكل أدناه ، فإن احتمالات إصابة هدف معين : (يمكن اختيار أكثر من إجابة صحيحة) سوالف علم
اللهم اني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها الا انت

اسئلة متعلقة

...