0 تصويتات
في تصنيف بيت العلم بواسطة مجهول

لدى خياط قطعة قماش طولها ٢٨ متراً ويريد أن يصنع منها ثياباً متشابهة ويحتاج صنع كل منها ٤ أمتار من القماش فكم ثوباً يستطيع هذا الخياط أن يصنع من قطعة القماش التي لديه ، يجب عليك أن تفهم أن التعلم ليس فقط لتحصيل الدرجات أو النجاح في الامتحانات، بل هو لتطوير ذاتك وبناء مستقبلك. كلما كنت أكثر تعلماً، كلما كنت أكثر تأهيلاً لمواجهة التحديات وتحقيق النجاح في مسار حياتك المهني والشخصي.

أهلا بكم زوار موقع سوالف علم ، شاهد حل سؤال لدى خياط قطعة قماش طولها ٢٨ متراً ويريد أن يصنع منها ثياباً متشابهة ويحتاج صنع كل منها ٤ أمتار من القماش فكم ثوباً يستطيع هذا الخياط أن يصنع من قطعة القماش التي لديه بيت العلم .

ابحث عن الشغف في التعلم، ولا تكتفي بمجرد الدروس المطلوبة في المنهج الدراسي. استكشف المواضيع التي تثير اهتمامك وتشعرك بالحماس، واجعل منها دافعاً لاستمرارك في التعلم وتحقيق النجاح.

أما عن السؤال الذي وردنا هو :-

 لدى خياط قطعة قماش طولها ٢٨ متراً ويريد أن يصنع منها ثياباً متشابهة ويحتاج صنع كل منها ٤ أمتار من القماش فكم ثوباً يستطيع هذا الخياط أن يصنع من قطعة القماش التي لديه؟

الحل هو  طول قطعة القماش ٢٨ م، ويحتاج ٤ أمتار من القماش لصنع ثوب واحد: إذاً عدد الثياب التي يستطيع هذا الخياط صنعها من قطعة القماش ٢٨ ÷ ٤ = ٧ أثواب. إذاً يستطيع هذا الخياط أن يصنع ٧ أثواب من قطعة القماش التي لديه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

لدى خياط قطعة قماش طولها ٢٨ متراً ويريد أن يصنع منها ثياباً متشابهة ويحتاج صنع كل منها ٤ أمتار من القماش فكم ثوباً يستطيع هذا الخياط أن يصنع من قطعة القماش التي لديه بيت العلم

الإجابة النموذجية 

طول قطعة القماش ٢٨ م، ويحتاج ٤ أمتار من القماش لصنع ثوب واحد: إذاً عدد الثياب التي يستطيع هذا الخياط صنعها من قطعة القماش ٢٨ ÷ ٤ = ٧ أثواب. إذاً يستطيع هذا الخياط أن يصنع ٧ أثواب من قطعة القماش التي لديه.

اللهم اني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها الا انت

اسئلة متعلقة

...